Loading

حث الزعيم الليبي معمر القذافي أنصاره على صد هجوم شنه المعارضون، الذين وصفهم بـ"الجرذان"، على العاصمة طرابلس، واتهم الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بمحاولة سرقة النفط الليبي، فيما هزت العاصمة أربعة انفجارات عنيفة وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وأدلى القذافي بهذه التصريحات في تسجيل صوتي لا يعرف في أي مكان من ليبيا تم تسجيله، وقال فيه عبر التلفزيون الرسمي في ساعة متأخرة الليلة، إن المعارضين "مصممون على تدمير الشعب الليبي".


سيف الإسلام: لا استسلام

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي
من جهته، نفى سيف الإسلام القذافي إمكانية استسلام النظام الليبي، في كلمة مسجلة وجهها إلى مؤتمر شبابي في طرابلس أمس.

ودعا سيف الإسلام إلى وقف نزيف دم الشعب، رغم أنه لم يعط بدائل، ولم يقدم أي مبادرات واضحة، مشيراً إلى أن الخاسر الوحيد من هذه الثورة هي المعارضة التي تدمرت إمكاناتها، بينما لم يتضرر أهل طرابلس كثيراً.





أما شهود العيان في العاصمة الليبية طرابلس فقالوا إنهم سمعوا دوي انفجارات وإطلاق نار في المدينة، واعتبر مصطفى عبدالجليل، رئيس المجلس الوطني الانتقالي للمعارضة الليبية المسلحة، اليوم السبت أن نهاية العقيد معمر القذافي باتت "قريبة جداً"، وأن نهايته ستكون "مأساوية"، فيما يواجه الثوار مقاومة في البريقة (شرق) غداة تقدم أحرزوه في زليتن والزاوية.

موسى إبراهيم: سنعفو عن المستسلمين

موسى إبراهيم
موسى إبراهيم
وقال المتحدث باسم حكومة القذافي موسى إبراهيم اليوم السبت إن جماعات صغيرة من المعارضة المسلحة تسللت إلى العاصمة الليبية، لكن القوات الحكومية تعاملت معها وأصبحت المدينة آمنة.

وقال المتحدث إبراهيم في التلفزيون الحكومي إن من بين قوات المعارضة التي ألقي القبض عليها جزائريين وتونسيين ومصريين.

وأعلن إبراهيم أن معمر القذافي مازال زعيم الشعب الليبي، وأن العاصمة طرابلس تحظى بدفاع جيد، مجدداً الدعوة لمقاتلي المعارضة بالاستسلام، قائلاً "إنه سيتم العفو عنهم حتى لو كانوا قتلوا أقاربنا".

وأبان مراسلون وشهود عيان في العاصمة الليبية أن أصوات إطلاق النار والقذائف المضادة للطائرات والانفجارات تزايدت في طرابلس مساء اليوم السبت.

قتال في عدة أحياء

مصطفى  عبدالجليل
مصطفى عبدالجليل
وتحدث سكان في طرابلس عن قتال في عدة أحياء، وقالوا إن معارضي الزعيم الليبي معمر القذافي يجوبون الشوارع.

فيما أكد شاهد عيان أن تاجوراء مدينة محررة الآن من قوات العقيد، بينما قال سكان من العاصمة الليبية "تلقينا رسائل نصية تدعونا للخروج إلى الشوارع لمواجهة عملاء مسلحين".

وقال عبدالجليل إن لديهم اتصالات مع الحلقة الأولى للقذافي، وكل الأدلة تشير إلى أن النهاية ستكون قريبة جداً بعون الله".


0 التعليقات:

إرسال تعليق