Loading



أكد يوسف الكويليت نائب رئيس تحرير صحيفة الرياض السعودية أن تراكم التجارب والتنسيق بين الأجهزة الأمنية السعودية يجعلها تعمل بكفاءة عالية، وفي وجود نحو 3 ملايين حاج، استطاعت المملكة أن تدير الحج بكفاءة عالية، مبينا أن اختلاف الحجاج وظروفهم الصحية يسبب مشاكل متعددة، ويحتاجون للعناية بهم في السكن والتغذية ما يضيف أعباء غير عادية، وتتحول مدن مثل مكة وجدة لما يشبه حالة الطوارئ.

يوسف الكويليت
يوسف الكويليت

ورفض الكويليت خلال مداخلة عبر الهاتف مع "العربية" استغلال البعض لموسم الحج لأغراض سياسية، وقال إن مكة والمدنية ليستا مكانين لتصفية حسابات بين الدول، وليس من حق تلك الدول تصدير تلك المشاكل للسعودية.

وبين الكويليت أنه لم تحدث بلبلة خلال موسم الجح إلا بعد ثورة إيران، مشددا على أنه لا يجوز لكل دولة ان تنقل مشاكلها لمكة أو خلافاتها مع دول أخرى لمكة المكرمة، فهي ليست مكان حزب او تجمع، ولكن بيت مقدس له حرمته.

وأكد أن كل من يأتي للحج فإن المملكة تعمل على حاميته وتأمينه.

وكان ولي العهد وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز قد أعلن مساء الثلاثاء خلال تفقده الاستعدادات الخاصة بموسم الحج في مكة المكرمة عدم وجود تفاهم مع إيران في شأن محاولة اغتيال سفير المملكة في واشنطن "لأنه لا داعي له".

وقال الأمير نايف خلال مؤتمر صحافي "لا يوجد هناك تفاهم مع إيران، بشأن محاولة اغتيال السفير لأنه لا داعي له".

وقال الأمير نايف إن المملكة ستسخّر كل إمكانياتها لحماية أمن الحجيج، وأضاف أنه يثق في أن حجاج بيت الله الحرام سيحترمون مناسبة الحج ومالها من قدسية.

وأضاف: "نحن مستعدون لمواجهة كل الأمور مهما كانت، وسنمنعها بكل وسيلة".

واعتبر ولي العهد خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار شرفاً عظيماً، تتشرف به السعودية وطناً وشعباً وملكاً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق