Loading

شرح إحترافي للفيس بوك تايم لاين الجديد 2012 Facebook Timeline



طريقة تفعيل التايم لاين الان

" ان كنت لا تستطيع الانتظار حتي تفعيل التايم لاين علي جميع الحسابات ، فيمكنك الحصول عليه الان عبر هذا الرابطhttp://www.facebook.com/about/timeline ، ثم الضغط علي Get Timeline او الحصول علي التسلسل الزمني ، ثم سوف تجد ان الملف الشخصي الخاص بك قد تحول الي التايم لاين ، فقط اضغط علي Publish Now او انشر الان لكي تنشرة بشكل عام ، ولكن لاحظ ان بمجرد تفعيلة لن تتمكن من الرجول مرة اخري للشكل السابق ، وبـشكل عام اجلاً ام عاجلاً سوف يتم تفعيل التايم لاين علي جميع الحسابات في خلال ايام . "


لـ تجربة لمدة 7 ايام .

الفيس بوك يتيح لك امكانية استخدام التايم لاين لمدة 7 ايام ، بحيث يكون ظاهر لك انت فقط وتقوم بالتعديل فيه كما تحب ، ثم بعد ذلك سوف يكون مرئي بالنسبة لـ جميع اصدقائك ، ويمكنك ايضاً ان تجعله متاح للجميع في اي وقت عبر الضغط علي انشر الان "publish now" .



صورة الغلاف



اجمل ما يميز التايم لاين ( اجمل ما اعجبني ) ، فصورة الغلاف هي اول ما يراه من يدخل الملف الخاص بك ، فان كنت لا تعرف كيفية وضع صورة الغلاف ، او ان كنت لم تصمم بعد الصورة الخاصة بك ، او ان كنت لم تجد الغلاف المناسب لك ، فادعوك لمتابعة ما هو قادم :) .

الخيار الاول : يمكنك الحصول علي اي غلاف تريد عبر هذا الرابط من هنا ، فهناك العديد من التصميمات التي تم تصميمها خصيصاً للغلاف او ايضاً يمكنك تصميم الغلاف الخاص بك عبر هذا الموقع ، او من هنا ايضاً ، او من هنا .

الخيار الثاني : يمكنك البحث عن اي صورة تريدها علي جوجل او صورة خاصة بك ، وتستخدم اي من طريق تصميم الصور ، او اجعل صورتك .

لتغيير الصورة قم بالضغط علي ايقونة اضافة غلاف ، ثم تحميل صورة ، ثم اختر الغلاف الذي تريد ، ثم قم بضبطة كما تريد ، ثم حفظ .

◄ تحديث بتاريخ 22 / 12  
هناك العديد من المواقع الاخري للحصول علي غلاف لصفحتك علي الفيس بوك ، كموقع Cover Photo Finder ، و موقع Face Coverz ، وموقع My Profile Cover ( يتيح امكانية حفظ الصورة يدوياً ثم رفعها علي صفحتك ) ، و موقعCover Photoz ، و موقع Coverize Me ( يتيح امكانية حفظ الصورة يدوياً ثم رفعها علي صفحتك ) ، وموقع  Facebook Timeline Banners ، و موقع  FB Cover Pix .

◄ تحديث بتاريخ 23 / 12  

طريقة لـ تصميم غـلاف احترافي بسهولة ، فقط قم بالدخول علي هذا التطبيق من هنا ، ثم قم بالسماح للتطبيق ، ثم تابع الشرح فيديو القادم .



لاحـظ : الفيديو شرح توضيحي فقط ، لا يحتوي علي ابداع في التصميم ، فـ الابداع متـروك لك انت زائـري العزيز :) .

◄ تحديث
صورة الغلاف تكون بمقاس 850px عرض ، و 315px طول 

سجل النشاطات



هي خاصية في قمة الذكاء ، فهي تمكنك من رؤية كل نشاطاتك ، ويمكن التنقل بين التواريخ والاعوام بمنتهي السهولة ، فيمكنك رؤية تحديثات الحاله لديك ، وتعليقاتك وصورك ، وكل شئ قمت بفعله علي مدار الاعوام ، فيمكنك اخفاء ما تريد ، وجعل ما تريد يظهر لك انت فقط ، او حذف ما تريد ، هذه الخاصية قد تغير نظرتك للتايم لاين ☺

لتصفح سجل النشاطات ، ليس عليك سوي الدخول الي ملفك الشخصي ، ثم الضغط علي سجل النشاطات



كما انه يمكنك تصميم غلاف من خلال موضوع  تصميم غلاف للفيس بوك تايم لاين بدون برامج

كما انه يمكنك التنقل بين تواريخ الانشطة ، بمنتهي السهولة عبر الملف الشخصي ، من خلال التواريخ في الصفحة 




تسليط الضوء علي المشاركات المميزة علي ملفك الشخصي

خاصية في قمة الروعـة ، فهل لديك بوست معين ، او صورة معينة ، او تحديث حاله بعينها ،او فيديو تريد لفت الانظار اليه علي ملفك الشخصي ، مع هذه الخاصية يمكنك ذلك بسهولة ، فسوف تكون قادر علي وضع علامة لمشاركة او اثنين او اي ان كان عددهم ، فتعطيهم شارة مميزة ! 

كل ما عليك هو اختيار البوست الذي تريد ان تجعله مميز ، ثم اضغط علي علامة النجمة كما تلاحظ في الصورة التالية .




0 التعليقات:

إرسال تعليق